تكنولوجيا

#تقنية: توقع أن تتراجع عن صدارتها المبيعات .. #أبل تعلن عن الجيل التاسع

صدق – إيمان أحمد

تستعد شركة آبل لإتخاذ خطوة غير عادية في أواخر هذا العام، عبر إعلانها عن الجيل التاسع من هواتفها الذكية آيفون iPhone، والذي يبدو أنه لا يحمل أي تغيير كبير يُذكر عن هاتف العام الماضي، وفقًا لتقرير حديث نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

وحسب ما أشار اليه تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن شركة “آبل” ستتخذ هذه الخطوة السابقة لأوانها عبر إعلانها عن الجيل التاسع من هاتفها الذكي “آيفون”. كما لفت التقرير إلى عدم توقع أي جديد في نموذج الهاتف، مشيراً إلى إمكان حدوث تغييرات جذرية في نسخة العام القادم 2017.

تعتزم “آبل” تقديم هاتف عام 2016 بشكل يتماشى ويحافظ على أساسيات تصميم العام الماضي لهواتف “آيفون 6 إس” وتصميم العام الذي سبقه لهواتف “آيفون 6”.

أما التغيير الذي من المتوقع أن يعرفه هذا الجيل، يطال الهاتف من ناحية التصميم الخارجي عبر إزالة مقبس سماعات الرأس من قياس 3.5 ميليمترات، والإستعاضة عنه بمنفذ Lightning.

في نفس الوقت، أعتبر التقرير أن نموذج عام 2017 قد يلحظ تغييرات من ناحية التصميم، مع الإشارة إلى إمكان وجود شاشة من نوع OLED على كامل واجهة الهاتف مع حوافٍ منحنية، وقد تتميز الشاشة بتضمنها ميزة قارئ بصمات الأصابع من أجل تفادي الحاجة إلى زر القائمة الرئيسية.

يذكر أن الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ذكر في تقرير جديد عن أن شركة أبل من المتوقع أن تسجل أول أنخفاض فى المبيعات لأول مرة فى تاريخ الآيفون، فبعد تفوق الشركة الأمريكية العملاقة لأكثر من ربع سنوى وتحقيقها لأرباح طائلة وإيرادات قياسية، شهدت أبل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016 أسوء أرباح لها منذ 13 عامًا، إذ حذرت الشركة المستثمرين فى يناير الماضي من انخفاض وشيك فى أرباحها.

عن الكاتب

ايمان احمد