اخبار الخليج اقتصاد الخليج

#العين في #الامارات تستقبل أكثر من 1000 خليجي في #مزاد_النخبة

صدق – خلود مجدي
استقبلت مدينة العين التابعة لإمارة أبو ظبي، عدد كبير من سكان الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي الذين يقصدون مزاد النخبة والصنف الأول، المخصص لتجارة السلالات النادرة من المواشي.
ويضم المعرض محال عديدة لعرض الماشية وبيعها، بالاضافة الى تعاليق وفراشات تراثية وشعبية مختلفة لجذب الزائرين للمزاد.
وفي قاعة المزاد التي امتلأت بالحضور، يتوقف العديد من الحاضرين كبارا وصغارا انتظارا لانطلاق المزاد، لاقتناء السلالات النادرة للمحافظة على نسلها الأصيل .
وقال مواطن سعودي ضمن المشاركين في المزاد أنه حريص كل الحرص على الحضور، لأنه يقتدي في تربية المواشي والأغنام بالرسل والأنبياء، وأهتمامهم بالعمل في مجال المواشي، مؤكدا ان المزاد غير مقتصر على نوع واحد بل يشمل 10 أنواع .
وأضاف زائر كويتي قائلاً : ” أنا جاي من دولة الكويت لزيارة بلدي الثاني الإمارات، لمشاركة أخوتي في الإمارات، من خلال مهرجان الصنف الأول، وهذا يعتبر دعم بسيط مني، وتفاجئت بالحضور الكبير والأستقبال الرائع والمشغولات الشعبية، وأنا فرحت كثيرا بمشاركتي”.
وأكد المواطن الكويتي أنه مختص في تربية الغنم النعيمي، لكنه يبحث أيضا عن مميزات في سلالات الاغنام النجدية مثل الرأس، والأرتفاع، وجماليات الرأس.
ويشهد هذا المزاد على حرص شعوب الخليج على امتلاك السلالات النادرة وتنمية الثروة الحيوانية، التي تعد واحدة من أهم عناصر الأمن الغذائي.

عن الكاتب

خلود مجدي